الثلاثاء، 28 يونيو، 2011

أسماء جديدة لمواقع الإنترنت تنافس "دوت كوم"



وافق مجلس إدارة هيئة إدارة أسماء نطاقات الإنترنت آيكان ICANN على خطة لزيادة عدد نطاقات الإنترنت الرئيسية التي يبلغ عددها حاليا 22 ومنها .com و.net و.org

وتسمح الخطة الجديدة لعناوين مواقع الإنترنت أن تنتهي (نظريا) بأي كلمة مهما كانت لغتها، وستتيح هذه الخطوة قريبا للشركات والعلامات التجارية أن تملك عناوين إلكترونية تنتهي باسم علامتها التجارية مثل دوت أوراكل مثلا ".Oracle" أو "دوت سوني" .Sony أو "دوت آي تي بي" .ITP على سبيل المثال.

وعن هذه الخطوة الجديدة يقول رود بيكستروم، الرئيس التنفيذي لدى آيكان: " يحترم القرار الجديد حقوق الشركات والعلامات التجارية لإنشاء نطاقات عليا مرتبطة بأسماء أعمالهم، ونحن نأمل أن تسمح  نظام الأسماء الجديد بتقديم خدمات أفضل للبشرية جمعاء."

ستؤثر هذه الخطوة الجديدة على الشركات التي تركز على وجودها على الويب، بحيث ستتغير الطريقة التي يبحث فيها المستخدمون على المعلومات على الشبكة العالمية.

وقد جاء هذا القرار بعد العديد من المناقشات والحوارات في مجتمعات الإنترنت بهدف ضمان الحماية والأمان لشبكة الإنترنت وتطبيقات الويب.

ستعلن الهيئة قريبا برنامجا موسعا لنشر الأسماء الجديدة على مستوى العالم والاتفاق على التغييرات التي ستطرأ على أسماء الشركات العالمية.

وستبدا هيئة إدارة أسماء نطاقات الإنترنت بقبول طلبات الأسماء الجديدة في 12 يناير 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق